بالفيديو.. بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للرماية للسيدات

الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية  الدكتور عبد العظيم الحافي،الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للرماية ،  واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للرماية للسيدات

ترأس كل من الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية  الدكتور عبد العظيم الحافي،الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للرماية ،  واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للرماية للسيدات مساء يوم الجمعة 06 أكتوبر 2017 حفل الافتتاح  وذلك بنادي مراكش للرماية.

وشارك في هذه البطولة التي تنظم تحت رعاية الجامعة الملكية للرماية الرياضية ازيد من 40  رامية  محترفة من 11 بلدا في مسابقات ترابTrap وسكيتSkeet. هذا وسيكون المغرب حاضرا ضمن فعاليات هذه البطولة ب3 راميات.

  بالنسبة لفريق الرماة المغاربة، فضم 3 راميات مغربيات محترفات .الاولى هي مريم الرماح التي شاركت في كأس العالم بميونيخ سنة 2014 وحققت أفضل أداء بنتيجة 71/75ل في لعبة التراب للسيدات، بينما نالت المرتبة الثانية في بطولة أفريقيا لسنة 2015.وفي سنة 2016 حازت على لقب بطلة المغرب. أخدت مريم الرماح المرتبة الثانية في البطولة الافريقية لسنة 2017.

     المشاركة الثانية في هذه البطولة، هي ياسمين ماريغي التي لقبت ببطلة المغرب في لعبة التراب للسيدات  سنة 2017. كما ستخوض أغوار هذه المنافسة الرامية المغربية  ابتسام مريغي  التي كانت المشاركة الوحيدة في بطولة المغرب للسكيت، وقد حازت على المرتبة الاولى في كل من البطولة العربية والبطولة الافريقية سنة 2015.

     هذا وتبذل الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية العديد من المجهودات للنهوض بهذه الرياضة استنادا على المعايير الدولية المعتمدة في مثيلاتها عبر العالم. فقد تم فتح عدد جديد من الأندية بكل من واد زم وبركان وصفرو، هذا إضافة إلى إعادة تأهيل كل من نادي ولاد تايمة بأكادير ونادي الرحامنة ببنكرير وتجهيزها بثمان حفر أولمبية جديدة ليصبح عدد  الأندية الوطنية  15 ناديا  متوفرة على كل الضوابط التقنية تتوفر على 400 رام ورامية.

    وتراهن الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية على صنف الشبان من خلال تكثيف التداريب وتوفير كل التجهيزات اللازمة لمزاولة الرماية، وتطوير التأطير التقني.

وقد أدت الإجراءات التي طبقت إلى تحسين أداء الرماة في غضون 5 سنوات (2012-2016) تضاعف عدد عدد الرماة الذين يتوفرون على الحد الأدنى  من درجات التأهيل من 46 إلى 84.

وتولي الجامعة الملكية المغربية للرماية التي يشغل فيها الدكتور عبد العظيم الحافي منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للرماية، اهتماما متواصلا الى التعاون الدولي والجهوي .

    وتشارك الجامعة في عدة مسابقات على الصعيد الدولي حققت فيها نتائج مشرفة .

فالمغرب يحتل المرتبة الثانية في لعبة التراب نساء والثالثة في لعبة تراب رجال على الصعيد الافريقي . بينما يحتل المرتبة الأولى في لعبة التراب رجال على الصعيد الأفريقي، والمركز الثاني في لعبة التراب سيدات والثالث في لعبة التراب رجال. وعلى المستوى العربي، المركز الأول في لعبة التراب رجال.

   

    والجدير بالذكر أن هذه البطولة تشكل آخر مرحلة من أربع بطولات مبرمجة لسنة 2017 في كل من الإمارات العربية المتحدة، مصر، إيطاليا والمغرب.

 

Rédaction
A propos Rédaction 2224 Articles
LEVERT.MA est un journal électronique marocain dont l’activité principale est la communication sur l’environnement et le développement durable avec un ancrage local et des perspectives mondiales...

Soyez le premier à commenter

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.


*