عزيز الرباح : النجاعة الطاقية ليست موضة بل اختيار استراتيجي تبناه المغرب منذ عقود

عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة
عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة

أجرى عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، زيارة تفقدية لتمثيلية الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية بمدينة مراكش، وذلك في إطار جولة قادته لمختلف المؤسسات التابعة لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، بهدف التواصل مع الأطر والمسؤولين وكذا العاملين بهذه المؤسسات والإطلاع على أهم المنجزات والاوراش المفتوحة في هذه القطاعات.

وأكد الوزير، على الأهمية التي تكتسيها زيارته لتمثيلية الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية بمدينة مراكش باعتبارها قاعدة أساسية ومنصة لتطوير البحث العلمي والدراسات التكنولوجية في مجال النجاعة الطاقية بالمغرب.

كما أشار عزيز الرباح، إلى أن الوزارة قامت بإعداد الإستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية التي تم عرضها على المجلس الحكومي في انتظار عرضها على المجلس الوزاري بحضور الملك محمد السادس للمصادقة عليها.

وأكد وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، على اعتزام الوزارة عقد برنامج شراكة مع الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، وذلك من خلال توقيع عقود واتفاقيات على مستوى مختلف القطاعات التي تدخل في اختصاصات الوكالة.

وخلال تفقده لمختلف أقسام مركز تمثيلية الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية بمراكش، أشاد الوزيرعزيز الرباح بالامكانيات المتوفرة على مستوى المؤسسة خصوصا الموارد البشرية المتكونة من أطر متخصصة وكفاءات عالية التكوين، يمكن من خلالها مواكبة برامج الاستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية.

Houcine ABENKCER
A propos Houcine ABENKCER 444 Articles
Directeur de publication du journal électronique LeVert.ma

Soyez le premier à commenter

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.


*