فيديو.. عزيز رباح : تطوير الطاقات المتجددة في المغرب قرار استراتيجي ونحن نحقق نتائج مهمة

السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة
السيد عزيز رباح، وزير الطاقة .والمعادن والتنمية المستدامة

قال السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، أن « تطوير الطاقات المتجددة في المغرب قرار استراتيجي وذلك للعديد من الاعتبارات المهمة، أولها أن المغرب يستورد أكثر من 90 بالمئة من حاجياته الطاقية من الخارج، كما أن المغرب يتوفر على مؤهلات طبيعية كبيرة جدا حيث تسمح التكنولوجيا  الحديثة باستعمال هذه المؤهلات سواء تعلق الأمر بالطاقة الريحية أو الشمسية لإنتاج الطاقة».

وأضاف السيد رباح، في تصريح على هامش مشاركته في أشغال الجمعية العمومية التاسعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، التي انطلقت يوم الجمعة في مدينة أبوظبي بالإمارات، أن «هذا اقتصاد مهم ينبغي أن ينخرط فيه وأن يجد المغرب مكاناً له ضمن هذا التوجه العالمي، بخاصة أن هناك التزامًا كبيرًا للمملكة، فيما يتعلق بالمناخ والطاقات المتجددة»، موضحًا أنه لهذه الاعتبارات ذهب المغرب بعيدًا في هذه الاختيارات وحقق نتائج مهمة.

ونوه الوزير، بالتجربة المغربية، معتبرا اياها بالتجربة النموذجية، حيث صار الجميع يتحدث عن المملكة المغربية التي أصبحت محطة لوجستيكية للطاقة سواء تعلق الأمر بمجال الطاقات المتجددة أو غيرها، داعيا للحفاظ عليها و تثمينها .

Houcine ABENKCER
A propos Houcine ABENKCER 651 Articles
Cofondateur et rédacteur en chef du journal électronique LeVert.ma

Soyez le premier à commenter

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.


*


Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.