فيديو.. اطلاق مشروع تعزيز القدرات لدعم المخططات الوطنية للتكيف مع آثار التغير المناخي للدول الإفريقية

نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة
نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة

ترأست نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة افتتاح الورشة الإقليمية حول دعم المخططات الوطنية للتكيف مع آثار التغير المناخي في إفريقيا، يوم 23 الجمعة نونبر 2018 بالدار البيضاء .

ونظمت هذه الورشة بمشاركة مركز الكفاءات للتغير المناخي 4C المغرب بتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وتهدف هذه الورشة، التي انعقدت على مدى يومين، إلى تبادل الخبرات وتمكين المشاركين من بعض الآليات لتقييم مدى تأثر الجهات الترابية والقطاع الخاص بالتغيرات المناخية وكذلك إلى دمج التكيف مع هذه الآثار في التخطيط التنموي لهذه الجهات.

وتهدف هذه الورشة لمساعدة الدول الإفريقية المشاركة على الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية باريس خاصة في الشق المتعلق بالانخراط في بلورة مخططات وطنية للتكيف لهدف مزدوج يتمثل في تيسير إدماج التكيف مع آثار التغير المناخي في جميع برامج وخطط التنمية القطاعية على المستويين الوطني والمحلي، ودعم البلدان لخفض هشاشتها تجاه التأثيرات السلبية للتغير المناخي.

وتجدر الإشارة إلى أن الورشة الإقليمية عرفت مشاركة ممثلي الدول الإفريقية جنوب الصحراء الناطقة بالفرنسية (مدغشقر ومالي وغينيا والنيجر وبوركينافاصو والكوت ديفوار) في إطار دعم التعاون جنوب-جنوب وكذلك ممثلي المجالس الجهوية والولايات بجميع جهات المملكة المغربية.

Houcine ABENKCER
A propos Houcine ABENKCER 643 Articles
Cofondateur et rédacteur en chef du journal électronique LeVert.ma

Soyez le premier à commenter

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.


*


Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.