فيديو.. عزيز رباح : الاقتصاد الأخضر ليس ترفاً والحل في الطاقات البديلة والنجاعة الطاقية

عزيز رباح٬ وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة
عزيز رباح٬ وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة

دعى عزيز رباح ٬ وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، للتوجه نحو المستهلك المغربي للتعريف بأهمية استعمال الطاقات البديلة واعتماد مبدأ النجاعة الطاقية، وما يترتب عنه من فوائد على صحته وبيئته وكذلك التخفيض من غلاء فواتير الطاقة.

وأوضح الرباح، أن التواصل مع شرائح أوسع من المواطنين يجب أن يعتمد لغة بسيطة، وحث على تجنب المفاهيم التقنية والعلمية واصفا إياها بلغة الطبقات المثقفة والميسورة.

وكان وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، قد أشرف يوم الأربعاء رابع يوليوز بأكادير على افتتاح المعرض الدولي للضخ الشمسي في نسخته الرابعة.

مراسيم الافتتاح حضرها، كل من رئيس المجلس الجهوي لسوس ماسة ابراهيم حافيدي ، والمدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية سعيد مولين، وممثلة برنامج الأمم المتحدة للتنمية أمل نديم .

وشكل هذا المعرض مناسبة للتعريف بالمشاريع والإمكانات التي يقدمها الضخ الشمسي للفاعلين في مختلف القطاعات، لاسيما منها المجال الزراعي.

وتميز هذا اليوم بكلمة ألقاها السيد الرباح بالمناسبة، و بزيارته رفقة المدعوين لأروقة العارضين المتخصصين في مجال الضخ الشمسي وتقنيات الطاقات المتجددة.

Houcine ABENKCER
A propos Houcine ABENKCER 621 Articles
Cofondateur et rédacteur en chef du journal électronique LeVert.ma

Soyez le premier à commenter

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.


*


Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.